الأحد، 1 ديسمبر، 2013

5 خطوات تمكنكم مقاومة البرد

مع حلول فصل الشتاء، يبدأ كثيرون منا بالوقوع ضحية للبرد والأنفلونزا، الأمر الذي يفقِد المرضى قدرتهم التامة على الحركة ويلزمهم الفراش أيامًا. إليكم أهم 5 خطوات تمكنكم مقاومة البرد بمجرد ظهور علاماته الأولى:
1- الاهتمام بالترطيب: ثبت أن ترطيب الجسم يمنع تحول المخاط ليصبح سميكًا جدًّا ومن الصعب إزالته. ثم أن إصابة الفرد بالبرد مصحوبًا بالحمى ستتسبب بزيادة جفاف الجسم، ومن ثم تقليل قدرة الإنسان على مقاومة المرض. لذا يُنصح بتجنب تناول المشروبات التي تحتوي الكافيين لأنها تسبب الجفاف، وتناول المشروبات التي تضمن تنظيم الترطيب وبناء العضلات والأعصاب.

2-
الإبقاء على نظافة الممرات الأنفية: يمكن الاستعانة بمحلول ملحي على سبيل المثال للمساعدة على التنفس في شكل جيد بعيدًا من مشكلة الاحتقان المزعجة في تلك الحال.

3-
الغرغرة: وهي طريقة صحيحة وفاعلة من الناحية العلمية في حال استعان بها المريض بماء مالح لمسح التهاب الحلق، الأمر الذي يفيد في القضاء على البكتيريا.

4-
تناول السوائل الدافئة: هو وسيلة فاعلة لزيادة تدفق الدم وتحسين قدرة الجسم الدفاعية، وبالتالي إتاحة الفرصة للجسم لكي يقاوم المرض التنفسي في صورة أفضل.

5-
أخذ قسط من الراحة: وينصح كذلك بالتوقف عن ممارسة النشاطات التي كان يقوم بها المريض، لكي يتمكن جسمه من الاستفادة من كل موارده لمقاومة الفيروسات 
منقول لعموم الفائدة 
 
هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More