الأحد، 1 ديسمبر 2013

مئات المناصب لتوظيف الشباب في المديريــة العامة للجمارك

ستفتح المديرية العامة للجمارك، المئات من المناصب لتوظيف الشباب في مجموعة من التخصصات للعمل كأعوان حراسة، أعوان رقابة، مفتشين رئيسيين، ومفتشين عمداء
  وستطلق المديرية عملية توظيف تستهدف الشباب الجزائري عبر مختلف ولايات الوطن الذين تتوفر فيهم مجموعة من الشروط، حيث تستعد المديرية العامة لفتح مئات المناصب بعنوان السنة الجارية 2013. وقد خصصت المديرية العامة للجمارك ”كوطة ” معتبرة من المناصب لشباب الولايات الجنوبية، على غرار بشار، تمنراست، إليزي، الأغواط وورڤلة، حيث تم تخصيص 16 منصبا ماليا من أصل 400 منصب لعون حراسة و150 منصبا ماليا من أصل 326 منصبا لعون رقابة، والتي تم حجزها لشباب ولايات الجنوب المذكورة. وفيما يتعلق بموعد إيداع ملفات المترشحين، سيتم الإعلان عنه بالجرائد اليومية وفي الموقع الرسمي للجمارك وصفحته الخاصة على الفايسبوك.
كل شيء عن الالتحاق بصفوف الجمارك
للالتحاق بصفوف الجمارك، في منصب عون رقابة، تضع المديرية العامة للجماعة شروط الترشح للمسابقة على أساس الاختبارات في كل مرة لتوظيف أعوان الرقابة للجمارك، الذين يخضعون لتكوين يستغرق تسعة أشهر كاملة، والذي يخضع فيها المتكون إلى نظام داخلي خاص. يجري من خلالها التكوين بمدرستي أعوان الرقابة للجمارك بباتنة وورڤلة.
شروط المشاركة في المسابقة
وضعت المديرية العامة للجمارك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المترشحين، على غرار شرط السن، حيث يجب أن لا يقل عمر المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند تاريخ المسابقة، إضافة إلى المستوى التعليمي، حيث لابد أن يكون متحصلا على مستوى السنة الأولى كاملة من التعليم الثانوي على الأقل، وكذا الإعفاء من التزامات الخدمة الوطنية، وأن لا تقل قامة المترشح عن 1.66 م للمترشحين الذكور و1.55 م للمترشحات الإناث. وأن تكون الحدة البصرية لكلتى العينين معا  10 /15، دون أن تقل عن 7 /10 للعين الواحدة، وكذا التمتع ببنية جسدية جيدة ومعافى من الأمراض المعدية، العقلية أو المزمنة، مع القدرة على العمل بالليل والنهار.
اختبارات لأعوان الرقابة في الجمارك
سيخضع المترشحون المؤهلون للمشاركة في المسابقة إلى اختبار نفسي تقني قبل إجراء اختبارات القبول الكتابية، والتي يتشكل أساسا من اختبار في الثقافة العامة ، الذي يتمحور حول موضوع ذي طابع سياسي، اقتصادي أو اجتماعي، يجتازه المترشح لمدة 3 ساعات كاملة، على أن لا يتحصل على العلامة الإقصائية المحددة بـ 6/20، إضافة إلى اختبار في التاريخ والجغرافيا، في نفس المدة والشروط. لينتقل بعدها المترشحون الناجحون في الامتحان الكتابي إلى اجتياز الاختبار الشفوي، والذي يتضمن محادثة مع لجنة حول موضوع عام، لمدة أقصاها 30 دقيقة بالمعامل 02. كما يخضعون إلى اختبار بدني، يتضمن ثلاثة فروع، على غرار سباق سرعة 100 متر، سباق نصف طويل 1000 متر، إضافة إلى القفز العالي.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More